logo
اليابان ترد على كوريا الشمالية

اليابان ترد على كوريا الشمالية

قالت الحكومة اليابانية: إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مر فوق اليابان صباح اليوم الجمعة، محتجة بشدة على ما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونج يانج.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا: إن الصاروخ أطلق في الساعة 6:57 صباحا بتوقيت اليابان (21:57 بتوقيت جرينتش) ومر فوق جزيرة هوكايدو وسقط في الساعة 7.06 صباحا (22:06 بتوقيت جرينتش) على بعد نحو 2000 كم شرقي جزيرة كيب إريمو في شمال البلاد، وفقا لـ"رويترز".


وأبلغ سوجا الصحفيين، أن اليابان "تحتج بأشد العبارات" على أحدث عملية إطلاق صاروخي وستتخذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب في الأمم المتحدة وأماكن أخرى وأنها ستظل على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأضاف سوجا، أنه لم يتم تسجيل أي أضرار نتيجة لمرور الصاروخ فوق اليابان، كما لا توجد معلومات عن الكشف عن بقايا الصاروخ التي قد تكون سقطت على اليابان.

يذكر أنه في صباح 29 أغسطس الماضي، أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا حلق فوق أراضي اليابان، وسقط على مسافة 1180 كيلومترا من جزيرة هوكايدو.

وفي وقت سابق، أكدت كوريا الشمالية أنها اختبرت صاروخا ذاتي الدفع من نوع "هواسونج-12" وأشرف على الاختبار بنفسه زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وفي 3 سبتمبر اختبرت بيونج يانج رؤوس حربية نووية والتي يميل الخبراء العسكريون إلى الاعتقاد بأنها قنبلة هيدروجينية.