logo
بالصور.. «الحلوة وش مشاكل».. 5 أزمات أشعلتها إيفانكا في البيت الأبيض

بالصور.. «الحلوة وش مشاكل».. 5 أزمات أشعلتها إيفانكا في البيت الأبيض

منذ حضورها إلى البيت الأبيض برفقة والدها، ظلت إيفانكا نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شخصية مثيرة للجدل والأزمات مع كل ظهور لها، وارتبط اسمها دائما بالعديد من المشكلات التي ضربت مقر الرئاسة الأمريكية، خاصة مع تصاعد الدور الممنوح لها من قبل والدها باعتبارها مستشارة له، وتنوب عنه في العديد من المناسبات.

خلافها مع تليرسون



ولعل أبرز تلك الأزمات، مع وزير الخارجية الأمريكية، ونقلت قناة "CNN" الأمريكية، عن مصادر في ​وزارة الخارجية أن "وزير الخارجية ​ريكس تيلرسون​ رفض إرسال كبار دبلوماسييه للمشاركة في منتدى كبير في الهند، بسبب ترؤس إيفانكا ترامب للوفد الأمريكي.

ولفتت إلى أنه "لا يسمح لأحد يشغل منصبا أعلى من نائب مساعد الوزير، أن يشارك في الفعالية المرتقبة، وأصر تيلرسون وكبار موظفيه على أن يتم التنسيق معهم حول كل ما يتعلق بالسفر، حتى أدق التفاصيل"، مشيرةً إلى أن "الحديث يدور حول صدع جديد بين ​البيت الأبيض​ والخارجية الأمريكية".

كما أشارت "سي إن إن"، إلى أن "تيلرسون" الذي من المفترض أن يكون هو رئيس الدبلوماسية الأمريكية، لا تعجبه حقيقة أن إيفانكا وزوجها جاريد كوشنير يقفزان من فوق رأسه منذ فترة طويلة.

ملابس إيفانكا



وتواصلت إثارتها للجدل، عندما تعرضت إحدى أكبر مستشارات الرئيس الأمريكي كيليان كونواي للانتقادات عقب قولها، إنها تنصح المستهلكين بشراء منتجات الموضة التي تنتجها مصانع ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب، وذلك أثناء تواجدها داخل البيت الأبيض.

ووصف خبراء قانونيون ما فعلته كونواي بـ"انتهاك لقواعد الأخلاق الفيدرالية"؛ لأنها روجت لمنتجات إيفانكا لزيادة الأرباح المالية لابنه الرئيس، وأثار ذلك التصرف استياء أعضاء البيت الأبيض بشكل علني وغير مسبوق، حسبما نشر موقع "سكاي نيوز".

المكتب البيضاوي



كما اندلعت عاصفة حادة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي ضد "إيفانكا"، بسبب صورة لها على المكتب البيضاوي.

وتلقت ابنة ترامب رد فعل قوي على الإنترنت بعد نشر صورة لنفسها تجلس على المكتب البيضاوي في حين أن والدها ترامب ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يقفان بجانبها، وفقا لمجلة "فورتشن" الدولية التي تصدر من أمريكا.

رحلة على نفقة الدولة



إيفانكا أثارت أزمة أخرى أيضا بعدما تم تسريب وثائق تفيد بأن الرحلة الأخيرة التي قامت بها مع أبنائها وشقيقها إيريك وزوجته وكلابه للتزحلق على الجليد في أسبن لمدة أسبوع تم تحميلها على المصاريف الرسمية الخاصة بالبيت الأبيض، وهي الرحلة التي تكلفت ما يزيد عن 300 ألف دولار، منها 195 ألف دولار قيمة إيجار مكان سري مؤمن بشكل جيد، مع إيجار معدات للتزحلق مؤمنة بشكل خاص بـ22 ألف دولار، وليس ذلك فقط فهناك 26 ألف دولار، تم إنفاقها على معدات وطلبات خاصة للأسرة.

معلومة خاطئة



كما أثارت إيفانكا سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد استشهادها بقول خاطئ نسبته لعالم الفيزياء الألماني ألبرت آينشتاين.

وعلى الرغم من أن تغريدة إيفانكا على تويتر يعود تاريخها إلى عام 2013 إلا أن مواقع التواصل ضجت بتعليقات ساخرة واسعة هذا الأسبوع، بعدما أعلن حساب الممثل الرسمي لمجموعة ألبرت أينشتاين عبر تويتر، أن العالم الألماني لم يقل يوما هذه الكلمات، كاشفا عن أن الجملة التي أوردتها في تغريدتها لا تمت بصلة لأينشتاين.