logo
بالفيديو .. شاهد.. لحظة اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة إماراتية

بالفيديو .. شاهد.. لحظة اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة إماراتية

عرض الإعلامي أحمد موسى، مقطع فيديو يكشف لحظة اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية.

وقال  "موسى"، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج "علي مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن هذا الحدث يهدد سلام المواطنين فى العالم.

وأضاف موسى أن مصر والسعودية والإمارات والبحرين يحق لهم أن يرسلوا هذا الفيديو إلى مجلس الأمن لأن هذا العمل يعتبر عملا إجراميا، مشيرا إلى أن مملكة البحرين هى من قامت بتصوير هذا الاعتراض وقامت بنشره على القنوات البحرانية.

وكانت هيئة شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية نشرت تقريرًا عن حدوث واقعة امس جاء فيه، "انه فى تمام الساعة 9:35 بالتوقيت المحلي، قامت مقاتلتان عسكريتان لدولة قطر قادمتان من المجال الجوي لقطر، بقطع مسار طائرة الخطوط الجوية لطيران الامارات رحلة رقم EK837 من طراز بوينج 777 القادمة من مطار دبي الدولي ومتجهة الى مطار البحرين الدولي وتسلك الممر الجوي UP 669 في رحلة اعتيادية مجدولة ومستوفية كافة الاشتراطات، حيث اقتربت المقاتلات القطرية لمسافة ميلين تقريبا من الطائرة التابعة لطيران الإمارات، الامر الذي عرض حياة المسافرين وطاقم الطائرة للخطر، مما حتم على مراقبي الحركة الجوية بمملكة البحرين للتدخل الفوري و اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الحركة الجوية".

كما قال التقرير البحريني الذي نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "تم رصد واقعة مماثلة لطيران الاتحاد الإماراتي رحلة رقم EY23B المتجهة من مطار أبوظبي الدولي إلىى مطار البحرين الدولي و جاري التحقيق بالواقعة".

وأضاف التقرير "ستقوم شئون الطيران المدني باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه هذه الواقعة الخطيرة مع الجهات الدولية المعنية ورفع تقرير مفصل الى منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو )".


((إضــغــط هــنــا لــمــشــاهــدة الــفــيــديــو))