logo
"تعالج السرطان والعمى".. 5 فوائد صحية للفياجرا

"تعالج السرطان والعمى".. 5 فوائد صحية للفياجرا

المعروف عن عقار "الفياجرا" أنه يُستخدم في علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، ومنتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، كما أن له آثار جانبية عديدة، ولكن اتضح أن له أهمية أخرى.

درس العلماء ما إذا كانت حبوب "الفياجرا" قد تساعد في علاج مجموعة متنوعة من المشكلات غير الجنسية، وتوصلوا بالفعل إلى نتائج تفيد بأنها نافعة جدا لبعض الحالات الأخرى، بخلاف المعروف عنها، ومنها..

تسهيل زرع نخاع العظم

كشفت دراسة جديدة في جامعة "كاليفورنيا سانتا كروز" أن الفياجرا قد تكون السر وراء الحصول بسهولة على الخلايا الجذعية المانحة من أجل زرع نخاع العظم.

وتلك الدراسة التي أجريت على الفئران، اختبر العلماء بها مزيج من الفياجرا ودواء آخر، والمكون من القرص الأزرق الصغير الذي يُستخدم لعلاج الضعف الجنسي، وعقار بلريكسافور" المستخدم في عمليات زرع الخلايا الجذعية، وفقا لـ"روسيا اليوم" نقلا عن صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

منع تدهور الرؤية وعلاج العمى

أثبتت دراسة رائدة أجراها مجموعة من علماء جامعة "كولومبيا" الأمريكية أن "الفياجرا" قد تعيد البصر للمكفوفين.

وتشير تجربة مدتها عامان، وقادها باحثون من جامعة "كولومبيا" في نيويورك، إلى أن الأقراص الزرقاء الصغيرة يمكن أن توقف "التنكس البقعي" المرتبط بالعمر، والذي وفقًا للإحصائيات، يعتبر هو السبب الرئيسي في الإصابة بالعمى وتعالج أضراره أيضًا.

ووجدت الأبحاث الحديثة أن السبب في هذا المرض يعود جزئيًا إلى انخفاض تدفق الدم إلى غلاف العين المشيمي، الأمر الذي أشارت الدراسة إلى إمكانية علاجه بعقار "الفياجرا".

منع سرطان الأمعاء

أثارت دراسة جديدة، نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إذ تم التوصل إلى أن الفياجرا تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وتشير الدراسة إلى أن جرعة يومية صغيرة من هذا المنتج "يقلل بشكل كبير خطر سرطان القولون".

ووجد العلماء أن الفياجرا تساهم في تخفيض "خطر تشكل الأورام"، وهي كتلة غير طبيعية من الخلايا التي تتحول فيما بعد إلى سرطان.

ارتفاع ضغط الدم الرئوي

أحيانا يتم تسويق الفياجرا تحت اسم Revatio، لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي الذي يؤدي إلى صعوبات التنفس والتعب لدرجة استصعاب أداء المهام اليومية البسيطة، بل إن الأمر قد يصل إلى حد إيجاد صعوبة في المشي لمسافة قصيرة في بعض الحالات، بحسب ما ذكر موقع "science daily" العلمي.

متلازمة رينود

أثبتت التجارب السريرية أن "الفياجرا علاجا فعالا لمكافحة مرض رينود، الذي هو عبارة عن شعور بتنميل وبرودة في بعض أجزاء الجسم، مثل أصابع اليد والقدم، وذلك استجابةً لدرجات الحرارة الباردة أو الإجهاد.

وتعمل الفياجرا على توسيع الشرايين التي تغذي الجلد بالدم بعدما تضيق، وبالتالي يحد ضيقها من وصول الدورة الدموية للمناطق المصابة فيسبب ذلك تشنج الأوعية الدموية. 

(( تابعنا على يوتيوب للمزيد من الفيديوهات ))