logo
خلي بالك.. تطبيق خبيث ومخفي على هاتفك

خلي بالك.. تطبيق خبيث ومخفي على هاتفك

تحذيرات شتى لـ مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد Android من تطبيق ضار يهدد خصوصيتك وحياتك، ويحقق أرباحا لأصحابه من وراء ذلك. 

وقد تم تنزيل البرنامج 45000 مرة خلال الأشهر الستة الماضية وحدها، ويمكن للبرنامج المعروف باسم Xhelper إخفاء نفسه على هاتفك لتجنب اكتشافه، وحتى إذا تمكنت من تحديد موقعه على هاتفك الذكي وحذفه، يمكن للتطبيق إعادة تثبيت نفسه دون إذنك. 

الأسوأ من ذلك، يبدو أنه ينتشر بسرعة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وفقًا لبحث أجرته شركة الأمن سيمانتيك، كان هناك ما معدل إصابة 131 جهازًا كل يوم على مدار الشهر الماضي، بمتوسط ​​2400 جهاز مصاب دائمًا على مدار الشهر. 

لا يستخدم التطبيق الإعلانات بصمت فقط لكسب المال من هاتفك ، بل يمكنه أيضًا تنزيل تهديدات أخرى إلى هاتفك الذكي عندما يريد أيضًا.

حتى أنه تمت ملاحظة إعادة تثبيت التطبيق على الهواتف الذكية للمستخدمين بعد إلغاء تثبيته، وتم تصميم Xhelper للبقاء مخفيًا من خلال عدم الظهور داخل مشغل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، لذلك لن يساعد التمرير عبر قائمة التطبيقات.

الجدير بالذكر أنه لم تكتشف Symantec أي حالات من Xhelper تنشأ من متجر Google Play. لذلك ، إذا قمت فقط بتنزيل التطبيقات والألعاب من "جوجل بلاي" فمن غير المرجح أن تكون مصابًا بهذا التطبيق الخطير.

ولكن إذا كنت تريد أن تكون متأكدًا من وجودك في البرنامج الواضح ، فسيكون بإمكان برنامج مكافحة الفيروسات اكتشاف التطبيق الجديد الخطير.

(( تابعنا على يوتيوب للمزيد من الفيديوهات ))

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟
أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))