logo
5 خضراوات تناولها يوميا للحفاظ على كليتيك وتطهيرها من السموم

5 خضراوات تناولها يوميا للحفاظ على كليتيك وتطهيرها من السموم

مختلف أجهزة الجسم تتأثر بسلوكياتنا الحياتية والغذائية، فما نألكه، وما نفعله في يومنا، ينعكس بشكل مباشر على صحة كل جهاز من أجهزة الجسم، فشرب السجائر يؤثر على الرئتين بشكل مباشر، والأطعمة غير الصحية تؤثر على الكليتين والكبد والقولون، لذلك لا بد من اختيار ما نتناوله بعناية، والابتعاد عن أي عادات غير صحية.

وتشير الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن لأي شخص أن يحافظ على صحة كليتيه، وأن ينظفهما من أي سموم قد تراكمت فيهما، من خلال التركيز على تناول مجموعة من الخضراوات الطازجة، والتي تستعرضها في السطور التالية.

الكرنب
يعتبر الكرنب واحد من أفضل الأطعمة لصحة الكليتين، فهو غني بحمض الفوليك، كما يحتوي أيضا على فيتامين K، B12، B6، والألياف الغذائية، وكل هذه المواد الغذائية تحافظ على صحة الكلى.

القرنبيط 
يعد القرنبيط من الخضراوات الغنية بحمض الفوليك والألياف، وفيتامين C مما يجعله يعزز الجهاز المناعي ويعزز أيضا عمل الجهاز البولي، والكلى.

الثوم 
لأنه يحتوي على عناصر عديدة تعزز عمل الكلى؛ كالصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم، مما يجعله يعمل كمضاد للالتهابات، كما أنه يقلل الكوليسترول ويسمح لتدفق الدم بسهولة في الجسم.

البصل
من الأطعمة المضادة للسرطان، وواحد من أكثر الأطعمة الجيدة للعديد من أجهزة الجسم كالكلى والرئتين، كما أنه يحتوي على الفلافوينويد، وهو مركب قوي يحارب أمراض القلب والسرطان، ويحسن أداء الكلى.

البنجر 
يعمل على تنظيم تدفق الدم والحفاظ على مستويات ضغط الدم في الجسم، كما أنه يحتوي على فيتامين B6 وK، وكلاهما جيد لعمل الكلى بكفاءة.

(( تابعنا على يوتيوب للمزيد من الفيديوهات ))

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟
أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))