logo
مصر تسلّم دولاً عربية قائمة تضم 25 مصرياً منتمين لـ«داعش»

مصر تسلّم دولاً عربية قائمة تضم 25 مصرياً منتمين لـ«داعش»

القاهرة - خالد زهران-

كشفت مصادر مطلعة لـ «القبس»، اليوم، أن مصر سلمت قائمة تضم 25 مصرياً انضموا لتنظيمات إرهابية شديدة الخطورة، كما تضمنت معلومات تفصيلية عن هذه العناصر ودورهم في التنظيمات الارهابية، مؤكدة أنها أرسلت بصمات لهذه العناصر للتعرف عليهم في حال محاولة دخولهم لأي مطارات أو موانئ عربية. وقالت المصادر إن التقرير تضمن عناصر غير مصرية، حيث ضم 10 أسماء لجنسيات مختلفة من بينهم عناصر تونسية وسودانية، مشرة إلى أن هذه العناصر يخططون للعودة إلى الدول العربية تحت ستار «اللاجئين».

وأشارت المصادر إلى أن تقرير جهاز أمني مصري بالتنسيق مع جهات أمنية من دول عربية مختلفة، أكد أنه ليست هناك أي عناصر كويتية انضمت لـ«داعش»، ولم يكن هناك أي مقاتلين يحملون الجنسية الكويتية، أو تدربوا على حمل السلاح للقيام بعمليات إرهابية أو سافروا إلى سوريا والعرق.

وأضافت أن هناك لجنة أمنية عربية من الكويت ومصر والسعودية والبحرين وتونس وليبيا، بدأت في اتصالات ومشاورات امنية، اإضافة إلى أنها ستعقد اجتماعات منفصلة خلال الاسابيع القليلة المقبلة لوضع استراتيجية عربية موحدة بالتنسيق مع دول أوروبية على رأسها فرنسا وألمانيا وبريطانيا لمواجهة العائدين من التنظيمات الارهابية.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية العربية ستجتمع بشكل مباشر قبل نهاية الشهر الحالي، لوضع آليات التعامل لمواجهة العائدين من التنظيمات الارهابية، وتمت مخاطبة جهات مكافحة الارهاب في أوروبا لتشترك في التنسيق الامني العربي. وبيّنت أن الدول العربية طلبت من فرنسا، وألمانيا، وبريطانيا قائمة مفصلة باسماء مواطنيهم الذين انضموا للتنظيمات الارهابية وتخطط للعودة لمنع دخولهم أي دولة عربية.

وتابعت المصادر أنه تم الاتفاق على تشديد الإجراءات الأمنية من قبل أجهزة الاستخبارات على المنافذ الحدودية بين الدول العربية المختلفة، والموانئ والمنافذ البحرية لمنع دخول أي عناصر ارهابية منهم.

telegram%20336x60-1.jpg

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟
أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))