logo
الكويت | الضمان الصحي للوافدين في “الخاص” 130 ديناراً

الكويت | الضمان الصحي للوافدين في “الخاص” 130 ديناراً

افتتحت شركة مستشفيات الضمان الصحي “ضمان” أول مراكزها للرعاية الصحية الأولية في محافظة حولي بحضور رئيس مجلس إدارة “ضمان” مطلق الصانع والرئيس التنفيذي بالوكالة الدكتور محمد القناعي، إضافة الى نخبة من كبار الشخصيات والمسؤولين.

من جهته، كشف الرئيس التنفيذي للشركة د. محمد القناعي في مؤتمر صحافي الذي عقد على هامش الافتتاح عن أن الشريحة المستهدفة للاستفادة من خدمات منظومة ضمان تقدر بنحو مليوني شخص، وان مركز حولي للرعاية الاولية بدأ تشغيله من هذه اللحظة ويستهدف خدمة 300 الف شخص، استعدادا للتنسيق مع وزارة الصحة في تحويل المقيمين ضمن منظومة “ضمان”.

وقال إن رسوم التأمين المقررة وفقا للقانون عند تشغيل منظومة “ضمان”، ستقدر بنحو 130 دينارا سنويا، موضحا أن الكفيل ملزم بدفع قيمة التأمين عن الشريحة المستهدفة من الوافدين، مشيرا إلى السعر الرمزي للزيارة المقدر بقيمة دينارين ونصف تدفع حين مراجعة المركز.

وأضاف القناعي أن قيمة التامين المحددة بـ 130 دينارا ستغطي الفحوصات والأشعة والعلاج، مشيرا إلى أن الشريحة المستهدفة هي المقيمين العاملين في القطاع الخاص التابعين للمادة 18 وذويهم.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة “ضمان” مطلق الصانع ان الشركة أنهت استعداداتها الطبية والإدارية واللوجستية بشكل متكامل لاستقبال المرضى والمراجعين.

telegram%20336x60-1.jpg