logo
الكويت | تنظيف «الجليب» من مخالفاتها.. الثلاثاء 

الكويت | تنظيف «الجليب» من مخالفاتها.. الثلاثاء 

زكريا محمد -

تدخل «البلدية» وعدد من الجهات الحكومية بعد غد (الثلاثاء) في عملية تحدٍّ، للقضاء على المخالفات والتجاوزات في منطقة جليب الشيوخ.

وكانت اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة الأوضاع القائمة في منطقة جليب الشيوخ قد عقدت اجتماعات عدة، وقامت بعدد من الزيارات على المنطقة؛ للاطلاع على المخالفات والتعديات والمشاكل التي تعاني منها المنطقة، حيث قررت الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه المخالفات الموجودة. وعلمت القبس ان اللجنة كانت قد حدّدت اليوم (الأحد) للبدء في عملية تنظيف المنطقة من المخالفات، إلا أنها قررت تأجيلها بسبب التوقّعات بهطول الأمطار اليوم الى بعد غد (الثلاثاء).

وكشفت مصادر مطلعة أن «البلدية» سيكون دورها في الحملة، التي ستقوم بها الجهات المعنية، إغلاق المحال غير المرخّصة والاستعمالات المخالفة داخل المنازل؛ مثل المطابخ والمصانع والحدادة والأسواق العشوائية.

وأوضحت المصادر أن اللجنة قررت تأجيل إخلاء العزاب من المنطقة لحين إيجاد المواقع البديلة؛ كالمدن العمالية وغيرها، مشيرة الى أن الحملة ستشمل إزالة التعديات والمخالفات على أملاك الدولة وتنظيف المنطقة.

وبيَّنت أن الجهات المعنية الأخرى ـــــ كوزارتي الداخلية والأشغال ــــــ ستقوم كل جهة بالعمل وفق اختصاصها. على صعيد آخر، أكد مديرادارة النظافة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية، سعد الخرينج، انه تم وضع خطة عمل تضمنت دمج جميع النوبات بالمراكز للعمل في منطقة جليب الشيوخ، من أجل القضاء على المخالفات وإزالة المخلفات الموجودة.

وقال الخرينج انه جرى تغيير موعد دخول المكابس لرفع المخلفات في المنطقة، حيث ادخلت المكابس من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا لظروف المنطقة، وتوفير حاويات حجم 240 ليترا لكل وحدة سكنية بمنطقة الحساوي وتدعيمها بحاويات 1100 ليتر. وناشد قاطني المنطقة التعاون مع مفتشي ادارة النظافة العامة واشغالات الطرق، للحفاظ على نظافة المنطقة والقضاء على كل ما يشوه المنظرالعام، من أجل المساعدة في الارتقاء بمستوى النظافة. 

telegram%20336x60-1.jpg

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟

أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))