logo
5 أماكن استخدام الهاتف الذكي فيها قد يؤدي إلى الوفاة

5 أماكن استخدام الهاتف الذكي فيها قد يؤدي إلى الوفاة

باتت الهواتف الذكية صديقة لأيدي الشباب في مختلف بلاد العالم، وأصبحت تشكل خطر كبير على حياة مستخدميها، سواء من جانب انتهاكها أحيانا لخصوصيتهم والحصول على بيانتهم الشخصية، أو إلحاق أضرار صحية وخيمة بهم.

ومع استخدامها بشكل شبه دائم طوال فترات اليوم، أضحى الاستغناء عنها شيء قاسي على مستخدميها، وخاصة في الحمامات التي يكون استخدام الهاتف فيها قد يؤدي إلى خطورة للشخص يمكن أن تصل إلى حد الوفاة.

وترصد "الوطن" فيما يلي أبرز الأماكن التي ينصح بعدم استخدام الهاتف الذكي فيها:

في غرفة النوم

يجب ضرورة تجنب وضع الهاتف الجوال تحت وسادة النوم، نظرا لأن ذلك يزيد من حرارة الهاتف مما يزيد من احتمال احتراقه خاصة إذا كان موصولا بالشاحن.

ومن النماذج التي تضررت من وضع الهاتف في غرف النوم، تلميذة مراهقة تدعى ألوا أسكيزي أبزالبيك، البالغة من العمر 14 سنة، من كازاخستان، لاقت مصرعها بعد انفجار هاتفها الذكي الذي كان متصلا بالشحن الكهربائي وموضوع على وسادتها وهي نائمة.

لذا وجب عدم وضعها في غرف النوم، فضلًا عن أن الضوء الأزرق المنبعث من تلك الهواتف يمكن أن يتسبب في اضطراب في النوم، بحسب "سبوتنك".

في جيب البنطلون

كما ينصح بوضع الهاتف الذكي في حقيبة اليد عوضا عن جيب السروال يحد من خطر الإصابة باضطرابات الخصوبة، فإن الجلوس مع هاتف في جيب السروال يمكن أن يسبب آلاما في الظهر، وفقا لمجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية.

في حمالة الصدر

كما يجب تجنب وضع الهاتف في حمالة الصدر، وعلى الرغم من أنه لم تثبت أي دراسة رسمية المخاطر التي تنطوي على ذلك، إلا أن بعض الأبحاث تحدثت عن إمكانية أن يتسبب وضع الهاتف الجوال في حمالة الصدر في زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي، وأيضًا إمكانية تسبب البكتيريا المنتشرة على شاشة الهاتف الذكي في تهيج البشرة، وفقا لمجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية.

داخل الحمام

كما أن الحمامات من بين الأماكن التي لا يجب وضع الهاتف الذكي فيها، حيث ووفقا لدراسة نشرتها مجلة "أبلايد أند إنفايرمانتل مايكروبايولوجي" العلمية، فإن أي جهاز يبتعد أقل من متر عن الماء يمكن أن تنتقل إليه البكتيريا أو الفيروسات المنتشرة في الهواء داخل الحمام قبل أن تجد طريقها إلى سطح الهاتف.

بالقرب من الوجه

كشف جراج تجميل بريطاني عن مفاجأة بشأن حب الشباب وعلاقته بالهواتف الذكية، وقال إن تلك الهواتف تعد أحد أسباب انتشار حب الشباب حول الذقن والخدين وكافة أنحاء الوجه، نظراً لأنها تسبب ترهل الجلد، وتكون مصدر عدوى بكتيرية بسبب حمل الهاتف المحمول بالقرب من الوجه، وهو ما يؤدي إلى انتقال الميكروبات والأوساخ من على سطح الهاتف إلى الوجه.

ونصح باستخدام سماعات الرأس، وإبقاء سطح الهاتف الذكي بعيدًا عن الوجه، والحرص على تنظيفه جيدا على الأقل مرة واحدة في اليوم، حيث يمكن للبكتيريا التي تكون فوق الشاشات أن تسبب مشاكل البشرة.

telegram%20336x60-1.jpg

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟

أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))