logo
تحرك من البرلمان بعد وفاة طفل داخل مدرسة بسبب الإهمال

تحرك من البرلمان بعد وفاة طفل داخل مدرسة بسبب الإهمال

 

أعلنت النائبة ماجده نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن تقدمها بطلب احاطه للدكتور على عبد العال رئيس النواب لتوجيهه إلى وزرير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى بشأن واقعة وفاة طالب داخل أحد الفصول بمدرسة خاصة بالقناطر الخيرية بسبب الاهمال والتقصير الذى تعرض له مما ادى إلى وفاته.

وأضافت ماجده نصر خلال تصريحات خاصة لـ"مجلس النواب"، أن واقعه وفاه الطفل سيدفعها لعرض الامر وبحث هل يتم تطبيق مواصفات وشروط افتتاح المدارس والتى من ضمنها تواجد "طبيب" بالمدرسة لمراعاه الحالة الصحية للطلاب.

وأكدت عضو لجنة التعليم أن إحالة واقعة وفاة طالب داخل أحد الفصول بمدرسة خاصة بالقناطر الخيرية إلى النيابة الإدارية هو الاجراء السليم، لان الواقعة تدل على وجود تقصير شديد تجاه الطفل تساءل عنه إدارة المدرسة والمدرس.

وأكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق فى واقعة وفاة طالب بإحدى المدارس الخاصة بالقناطر الخيرية، وامر بإحالة واقعة وفاة طالب داخل أحد الفصول بمدرسة خاصة بالقناطر الخيرية إلى النيابة الإدارية،

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن اللجنة أجرت التحقيق مع الطلاب والمشرفين ومدير المدرسة تمهيدا لاحالة الواقعة إلى النيابة الإدارية.

وأعرب عجلان عن تعازيه لوالد الطالب المتوفى، مستطردا: "ده حق الطالب وولي الأمر، ولن نسمح بالإهمال في مدارسنا، وإذا كان تم فيه حاجة غلط، إحنا مبنسكتش عليها وببلغ تعازينا للوالد، لأن ده حادث جسيم بالنسبة لنا، لأنه توفي في مدارسنا وهو في سن الزهور".

كان ولي أمر طالب بإحدى المدارس الخاصة بالقناطر الخيرية بالقليوبية حرر محضرًا يتهم فيه المدرسة بالإهمال في إسعاف ابنه (طارق محمد) بالصف الثالث الإعدادي، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية مما أدى لوفاته داخل فصله بالمدرسة أثناء حصة دراسية.

telegram%20336x60-1.jpg

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟
أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))