logo
تفاصيل مثيرة حول فيلم The Irishman بعد طرحه على نتفليكس

تفاصيل مثيرة حول فيلم The Irishman بعد طرحه على نتفليكس

إشادة كبيرة حظى بها فيلم The Irishman بعد انطلاقه على شبكة نتفليكس، وقد بلغت ميزانيته ما يقارب الـ 160 مليون دولار، وهي مرتفعة يرجع السبب فيها لاستخدام تقنية De-Aging أو تعديل السن رقميًا من خلال تغيير ملامح شخصيات الفيلم الرئيسية لنسخ أصغر سنًا، على مدار حقب زمنية مختلفة.

وعرضت الشركة الأمريكية Industrial Light & Magic والتي تعمل في مجال المؤثرات البصرية التقنية الجديدة، وهي نفس التقنية التي استخدمت في الفيلم الشهير The Curious Case of Benjamin Button على المخرج مارتن سكورسيزي الذي كان مترددًا في بداية الأمر.

وعندما أراد المخرج مارتن سكورسيزي اختبار تلك التقنية أولًا في مشهد واحد من أجل عرضه على المنتجين ليقنعهم بتمويله، وبالفعل قام بالاستعانة بروبرت دي نيرو وطلب منه إعادة تصوير مشهد من فيلمهم الشهير Goodfellas وهو في عمره الحالي ثم تطبيق التكنولوجيا عليه ورؤية النتيجة.

الفيلم من تمثيل روبرت دينيرو، آل باتشينو، و جو بيشى، ومدته 209 دقيقة، وقدمه مهرجان القاهرة السينمائى الدولى لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال حفل افتتاحه بتقنية 4K.

وتدور أحداث الفيلم حول أحد رجال العصابات يحكي مذكراته التي تكشف الكثير من الأسرار في ما يتعلق بنهاية الرمز العمالي الأمريكي "جيمي هوفا".