صحة

4 مشروبات طبيعية تخلصك من الغازات المزعجة طوال شهر رمضان

الغازات من المشاكل الصحية المزعجة والشائعة والتي تصيب كل الأعمار وتظهر مع شهر رمضان والتي تسبب انتفاخا للبطن مما يسبب إحراجا وضيقا كما أنه يعد مؤشرا لوجود مشاكل صحية أخرى ويزداد الأمر سوءا خلال ساعات الصيام وعدم القدرة على تناول أي أدوية أو حتى علاجات طبيعية.

وتشير دكتورة لورا بأولو استشاري التغذية إلى أن الغازات تحدث عندما يظل الطعام الذي تتناوله في بطنك لفترة طويلة مما يسبب الضغط المفرط على المريء والعضلات ، كما أنه لا يكون هناك ما يكفي من حمض المعدة الذي يساعد على هضم الطعام ، فتنتج الغازات ، وهو ما يمكن علاجه من خلال تناول بعض المواد الطبيعية بانتظام يوميا بعد الإفطار.

طريقة التغذية السليمة للحوامل والمرضعات في رمضان | فيديو

بذور الشمر



الشمر يساعد الجسم على التخلص الطبيعي من الغازات ، فبعد الانتهاء من تناول إفطارك ، حاول مضغ بعض بذور الشمر حيث يعمل على تهدئة معدتك والجهاز الهضمي ، كما يعمل على إعادة تدفق حمض المعدة الذي يساعد على الهضم الجيد ، وبالتالي يخلصك من الغازات.

وهناك طريقة أخرى لاستخدام الشمر وهو تناوله كالشاي ، بغلي بعض منه في الماء وشربه.

الزنجبيل

الزنجبيل عشب لذيذ وحار ، يخلصك من المتاعب التي تسببها الغازات ، ويستخدم أيضا في علاج عسر الهضم ، ويفضل تناوله أو إضافته للطعام ، كما يمكن أيضا عمل مشروب الزنجبيل المضاف إليه بعض السكر على أن يتم تناوله نحو 2-3 مرات في اليوم.

بيكنج الصودا

بيكنج الصودا متاح في كل بيت ، وهو يساعد أيضا على التخلص من الغاز ، كما يعالج حموضة المعدة وليتم خلط بعض منه في الماء ، ويتم تناوله ، ويمكن إضافة خل التفاح بمقدار 2 ملعقة طعام مع ملعقة صغيرة من بيكنج الصودا وإضافته لكوب من الماء وشربه من 2-3 مرات ما بين الإفطار والسحور.

القرفة

القرفة تحتوي على كثير من الصفات الطبية فهي تشفي من التهابات المسالك البولية والانتفاخ والغازات.

ويمكن إضافة القليل من القرفة إلى كوب من اللبن حليب الدافئ مع إضافة القليل من السكر أو العسل أو يمكن صنعه كالشاي وتناوله أكثر من مرة ما بين الإفطار والسحور.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock