أخبار الكويتالاخبارمميز

الكويت | السجن 6 أشهر وغرامة 10 آلاف لمخالف التجمعات

الأنباء – مريم بندق

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد تشكيل لجنة لإعداد وتنفيذ الآلية المناسبة للتطعيم ضد فيروس كورونا مع مراعاة قواعد الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأمن الصحي في البلاد، ويرأس اللجنة وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح وعضوية الجهات المعنية.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن التجمعات بجميع اشكالها ممنوعة ومنها التجمعات الانتخابية، مشيرة الى ان الحكومة تبذل أقصى جهودها للمحافظة على صحة المواطنين. وكشفت المصادر عن أن مجلس الوزراء يضع نصب عينيه ضرورة التزام المرشحين بالضوابط والاحترازات الصحية لتنفيذ العملية الانتخابية من دون التسبب في اصابة اي مواطنين بسبب التجمعات، مشيرة الى ان هذه المسؤولية سيحاسبون عليها امام رب العالمين، وستكون الحكومة مضطرة الى تطبيق القانون لحماية المواطنين وخصوصا من كبار السن ممن يحمل الفيروس ولا تظهر عليه اي أعراض.

واستطردت المصادر ان القانون ينص على معاقبة مخالف التدابير الحكومية الاحترازية والتي منها منع التجمعات لمواجهة الفيروس بالسجن لمدة لا تتجاوز 6 أشهر، وغرامة لا تزيد على 10 آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتفرض العقوبات ايضا السجن لمدة تصل أقصاها إلى 10 سنوات لمن يتسبب عمدا في نقل العدوى بفيروس كورونا، وبغرامة لا تقل عن 30 ألف دينار. وأكدت المصادر على الحق القانوني لموظفي وزارة الصحة في دخول المساكن للبحث عن المرضى بالأمراض السارية، أو الكشف على المخالطين ولهم الاستعانة بأفراد قوة الشرطة.



لا انتقال إلى المرحلة الخامسة.. ولا حظر أو عزل مناطقي

  • حظر المناسبات والتجمعات الانتخابية والعائلية والاجتماعية وحفلات الزفاف والتخرج ودور السينما والمسارح
قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ “الأنباء” إن مجلس الوزراء لن يصدر في اجتماعه اليوم قرار بالانتقالإلى المرحلة الخامسة ولن يصدر قرار بفرض حظر تجول أو عزل مناطقي.

وأوضحت أن قرار العمل بأنشطة المرحلة الرابعة التي تدخل اسبوعها العاشر مستمر حتى إشعار آخر ، والذي تم الانتقال اليها منذ 18 أغسطس الماضي.

ومن الأهمية توضيح أنه بعدم الانتقال للمرحلة الخامسة ستظل بعض الأنشطة محظورة مثل المناسبات بكل أنواعها والتجمعات الانتخابية والعائلية والاجتماعية، وحفلات الزفاف والتخرج، والفعاليات والمؤتمرات والمعارض الثقافية والدورات التدريبية، ودور السينما والمسارح.

إقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock