رياضة

اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة للدور الرئيسي لمونديال اليد

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى للدور الرئيسي من بطولة العالم لرجال كرة اليد التي تقام في مصر، حيث شهد الدور التمهيدى مباريات أكثر من رائعة، في ظل المستوى الفني المتميز، الذي يتمتع به غالبية المنتخبات المشاركة في البطولة.

المنتخبات المتأهلة عن المجموعة الأولي والثانية 

تأهلت منتخبات المجر وألمانيا وأوروجواى من المجموعة الأولى بجانب منتخبات إسبانيا وبولندا والبرازيل من المجموعة الثانية، حيث تقام مبارياتهم أيام 21 و23 و25 يناير على صالة العاصمة الإدارية الجديدة.

المنتخبات المتأهلة عن المجموعة الثالثة والرابعة

 فيما تأهلت منتخبات كرواتيا وقطر واليابان من المجموعة الثالثة بجوار منتخبات الدنمارك والأرجنتين والبحرين من المجموعة الرابعة، وتقام مبارياتهم أيام 21 و23 و25 يناير على صالة ستاد القاهرة.



المنتخبات المتأهلة عن المجموعة الخامسة والسادسة

تأهل من المجموعة الخامسة منتخبات فرنسا والنرويج وسويسرا بجانب منتخبات البرتغال وأيسلندا والجزائر من المجموعة السادسة، وتقام مبارياتهم أيام 20 و22 و24 يناير على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

المنتخبات المتأهلة عن المجموعة السابعة والثامنة

 تأهل من المجموعة السابعة منتخبات السويد ومصر ومقدونيا الشمالية بجانب الاتحاد الروسى وسلوفينيا وبيلاروسيا الصاعدين من المجموعة الثامنة، وتقام مبارياتهم أيام 20 و22 و24 يناير على صالة استاد القاهرة.

ولا يتم احتساب نقاط الفرق الصاعدة للدور الرئيسي مع الفرق التي ستقوم باستكمال البطولة ولكن على لقب كأس الرئيس.

نقاط المنتخبات المتأهلة للدور الرئيسي

المجر 4 نقاط، وإسبانيا 3 نقاط، وألمانيا 2 نقطة، وبولندا 2 نقطة، والبرازيل 1 نقطة، وأوروجواى 0 نقاط، والدنمارك 4 نقاط، وكرواتيا 3 نقاط، وقطر 2 نقطة، والأرجنتين 2 نقطة، واليابان 1 نقطة، والبحرين 0 نقاط، والبرتغال 4 نقاط، وفرنسا 4 نقاط، وأيسلندا 2 نقطة، والنرويج 2 نقطة، وسويسرا 0 نقاط، والجزائر 0 نقاط، والسويد 4 نقاط، والاتحاد الروسى 3 نقاط، ومصر 2 نقطة، وسلوفينيا 2 نقطة، وبيلاروسيا 1 نقطة، ومقدونيا الشمالية 0 نقاط.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock