اقتصاد

السعودية توافق على منح بنك مصر رخصة فتح فرع فى المملكة

وافق مجلس الوزراء فى المملكة العربية السعودية على منح بنك مصر، أحد أكبر البنوك المصرية، رخصة لفتح فرع للبنك فى المملكة العربية السعودية، تمهيدًا لمنح البنك الرخصة خلال الفترة القادمة.

ويخطط البنك لفتح فروع ومكاتب تمثيل بدول عديدة بما يعزز تواجده بالخارج، حيث يستهدف البنك خلال السنوات الخمس القادمة التوسع فى منطقة الشرق الأوسط، وكذا فى قارة إفريقيا، بإنشاء وحدات تابعة بأشكال مختلفة.

وفى الوقت الراهن، يعمل البنك على التواجد فى الصومال «مقديشيو» وكينيا «نيروبى»، وجيبوتى (جيبوتى العاصمة)، حيث تم بالفعل استصدار موافقات مبدئية من السلطات الرقابية المختصة بتلك الدول، وجار تأسيس وحدات البنك بتلك الدول فى أقرب فرصة، كما سيتم تحويل مكتب تمثيل بنك مصر لبنان بكوت ديفوار إلى فرع تابع لبنك مصر.. كما تجدر الإشارة إلى تمتع البنك بشبكة واسعة من البنوك المراسلة بالخارج، تغطى جميع بلدان العالم وتُمكنه من سرعة تقديم الخدمات بأكثر الطرق كفاءة لعملائه حتى يتمكن من تلبية احتياجاتهم الحالية والمتوقعة.

ويهدف قيام البنك بفتح فروع ومكاتب خارجية بصفة أساسية إلى دعم التبادل التجارى وتعميق العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى تعزيز شبكة انتشار البنك بالأسواق الخارجية.



مـصـري مـقـيـم فـي الـكـويـت .. إضغـط هـنـا


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock