رياضة

لاعبو اليابان: فوز السعودية على الأرجنتين منحنا الثقة أمام ألمانيا

أعرب لاعبو المنتخب الياباني عن سعادتهم بالفوز المهم الذي حققوه على المنتخب الألماني ( 2- 1)، مساء اليوم في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة ضمن نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، معتبرين أن فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين يوم أمس منحهم الحافز والثقة في أنفسهم لتحقيق الفوز اليوم.

وشدد اللاعبون في تصريحات صحفية عقب المباراة في المنطقة المختلطة، على أن الفوز كان مستحقا بعدما قدموا أداء قويا ولم يستسلموا عندما تأخروا بهدف في الشوط الأول، معتبرين أن الانتصار على ألمانيا يمثل دافعا قويا لمواصلة المسيرة والتقدم نحو التأهل للدور الثاني.

وفي هذا السياق قال اللاعب ميتوما كاورو، إن الفوز على ألمانيا في المونديال كان رائعا، رغم أن المباراة كانت صعبة، خاصة بعد التأخر بهدف، لافتا إلى أن الكثيرين لم يكونوا يتوقعون عودة المنتخب الياباني في المباراة، إلا أن اللاعبين آمنوا بقدراتهم ولعبوا بقوة حتى الدقيقة الأخيرة.

وأضاف: «المفاجأة التي حققها المنتخب السعودي أمس بالفوز على نظيره الأرجنتيني، جعلتنا نثق في أنفسنا وقدرتنا على تحقيق الفوز أيضا»، لافتا إلى أنه لعب أمام المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وهو من المنتخبات الرائعة، ويضم مجموعة مميزة من اللاعبين، ولديهم صلابة دفاعية.

بدوره، اتفق يوشيدا مايا مع زميله كاورو على أن الفوز السعودي على الأرجنتين منح منتخب اليابان الثقة لخوض مباراة اليوم بقوة من أجل تحقيق الفوز، معتبرا أن الفوز جاء بفضل عدم اليأس بعد التأخر بهدف، والالتزام بتعليمات المدرب الذي طالب اللاعبين بين الشوطين، بالسرعة والضغط أكثر على لاعبي ألمانيا ومنعهم من بناء الهجمات.

واعتبر أن التغييرات التي أجرها المدرب في النصف الأخير من الشوط الثاني ساهمت في صنع الفارق لصالح فريقه، لافتا إلى أن المنتخب صنع العديد من الفرص، وتمكن عبر ذلك من إدراك التعادل ثم تسجيل هدف الفوز.

ورفض يوشيدا وصف فوز اليابان على ألمانيا بالمفاجأة، وقال «لعبنا بقوة واجتهدنا طوال التسعين دقيقة، والفوز هو مكافأة لنا»، مشيرا إلى أن المنتخب سيبدأ من الغد في عمليتي التأهيل والاستشفاء، خاصة أن هناك مواجهتين قويتين في الانتظار.

بدوره أعرب تاكومي مينامينو اللاعب البديل الذي صنع الفارق، عن سعادته بتحقيق الفوز على ألمانيا، لافتا إلى أن الفوز سيمثل الدافع لمواصلة العطاء في المباراتين المقبلتين من أجل التأهل.

وشدد مينامينو على أن جميع اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم، واستحقوا الفوز بالمباراة، وذلك في ظل الالتزام بخطة المدرب والدفاع بقوة والضغط على لاعبي ألمانيا طوال المباراة.

بينما اعتبر كوبو تاكيفوسا أن الاستعداد الجيد للمباراة واحترام الخصم السبب الرئيسي في تحقيق الفوز على ألمانيا، فضلا عن أن الفريق لعب بشكل تعاوني، بالإضافة إلى أن المدرب كان له دور كبير في هذا الفوز، في ظل مواصلة دعم اللاعبين ومنحهم الثقة طوال المباراة.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock