أخبار عالمية

الرئيس الأمريكي لقادة طهران: توقفوا عن قتل شعب إيران العظيم

مازال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يغرد بالفارسية، حيث بدأ سلسلة تغريدات بالفارسية، ليوجهها لقادة وشعب إيران.

ترامب نشر عبر حسابه على تويتر منذ قليل مخاطبا قادة إيران، “لا تقتل المحتجين .. لقد قُتل أو سجن الآلاف حتى الآن .. والعالم يراقب .. الأهم من ذلك .. الولايات المتحدة تراقب. أعد توصيل الإنترنت ودع الصحفيين يتحركون بحرية! توقفوا عن قتل شعب إيران العظيم .

 


ترامب على تويتر

 

وكان الرئيس الأمريكى ترامب، قد غرد أمس باللغة الفارسية، تعقيبًا على أعمال العنف التى مارستها السلطات الإيرانية ضد المتظاهرين، “يجب على الحكومة الإيرانية أن تسمح لجماعات حقوق الإنسان بمراقبة والإبلاغ عن الحقائق على أرض الواقع بشأن الاحتجاجات المستمرة من قبل الشعب الإيرانى.. لا يمكن أن تكون هناك مذبحة أخرى للمتظاهرين المسالمين، ولا إغلاق الإنترنت.. العالم يراقب”.



وجاءت تلك التغريدة عقب تغريدته الأولى بالفارسية التى وجهها للشعب الإيرانى، وقال فيها: “إلى الشعب الإيرانى الشجاع، لقد وقفت معكم منذ بداية فترة رئاستى وستواصل حكومتى الوقوف معكم، نحن نتابع الاحتجاجات عن كثب، شجاعتكم ملهمة”.

 

ويشار إلى أن عدد من المدن الإيرانية شهدت على مدار، أمس السبت، احتجاجات ضخمة عقب الإعلان عن سقوط الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيرانى أطلق عن طريق الخطأ، حيث خرجت مجموعات من الطلبة من جامعة أمير كبير للتظاهر فى شوارع العاصمة طهران، مرددين شعارات تندد بالنظام الإيرانى، وقام بعضهم بتمزيق صورة كبيرة الحجم لقائد فيلق القدس الإيرانى الراحل قاسم سليمانى، الذى قُتل إثر استهداف طائرة أمريكية لموكبه خارج مطار بغداد فجر الثالث من يناير.

 

 

 


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock