logo
القبس | إلغاء ملصق الإقامة يعطِّل تأشيرات الوافدين

القبس | إلغاء ملصق الإقامة يعطِّل تأشيرات الوافدين

خالد الحطاب –

علمت القبس أن بعض الدول العربية والأجنبية لم تتفاعل حتى الآن مع قرار إلغاء ملصق الإقامة، ولم تعتمد البطاقة المدنية بديلاً عن جواز السفر. وأبلغت مصادر دبلوماسية القبس أن السفارات المعتمدة لدى الكويت أبلغت سلطات بلادها بقرار إلغاء ملصق الإقامة، إلا أن بعض الجهات العربية والأجنبية لم تُفعّل بعد آلية استقبال طلبات التأشيرات من دون وجود الملصق في الجواز.

وبيّنت أن التقديم الإلكتروني للحصول على التأشيرات لبعض الدول للوافدين المقيمين في الكويت يُرفض في كثير من الأحيان، نظرا إلى عدم وجود ملصق إقامة، في حين يُتجاوز الأمر بمراجعة سفارة البلد، التي يحتاج الوافد الدخول إليها بتأشيرة لتقديم الطلب يدوياً.

تمديد العمل

في سياق آخر، وتأكيدا لما نشرته القبس أمس، عن آلية جديدة لاستقبال المراجعين في هيئة المعلومات المدنية، أعلنت الهيئة عن قيامها باستقبال الوافدين الراغبين في تسلّم البطاقة المدنية الجديدة بعد الإفطار. وقالت مصادر مسؤولة إن الهيئة تستقبل أصحاب البطاقات القديمة في الفترة الصباحية من الـ10 صباحا وحتى الخامسة مساء، في حين جرى استحداث نظام عمل يبدأ من الـ9 مساء حتى الـ12 بعد منتصف الليل.

واكدت المصادر ان الخطوة جاءت لتفادي الزحام الكثيف الذي تشهده إدارة تسليم البطاقات خلال الفترة الصباحية، لا سيما أن الطاقة الانتاجية للبطاقات زادت بأكثر من الضعفين لتجاوز الازدحام والتسهيل على المسافرين.


هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟
أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))