منوعات

بعد وفاة «مصطفى» عاشق ميسي.. علامات تدل على الإصابة بالأزمة القلبية

حالة من الحزن سيطرت على أهالى منطقة شبرا الخيمة بعد وفاة العشريني «مصطفى عبد العال» إثر إصابته بأزمة قلبية عقب فرحته الشديدة بفوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 بقيادة معشوقه ليونيل ميسي.

لم يتحمل قلب الشاب العشريني فرحة فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيرة الفرنسي بكأس العالم، إذ توفى بعد انتهاء المباراة في مستشفى العجوزة، لذا نستعرض في هذا التقرير الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالأزمة القلبية وكذلك الأعراض التي تدل على الإصابة بها.

أعراض تدل على الإصابة بالأزمة القلبية

كشفت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك» عن العلامات التي تدل على إصابة الشخص بالأزمة القلبية والتي منها ألم أو إزعاج في وسط الصدر، إذا شعر الشخص بوجود ألم في الصدر، فهذا يدل على أنه مصاب بالنوبة القلبية.

وجاءت من ضمن العلامات التي نشرتها وزارة الصحة والسكان وتدل على إصابة الشخص بالأزمة القلبية، ألم صعوبة أو ضيق في التنفس وكذلك أيضا الشعور بالغثيان والدوخة أو الإغماء، شحوب الوجه، ألم في الذراعين أو الكتف الأيسر، لذلك يجب التوجه على الفور إلى الطبيب.

عوامل الإصابة بالأزمة القلبية

وعن العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالأزمة القلبية، أشارت وزارة الصحة إلى أن اتباع النظام الغذائي غير الصحي يعد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الأزمة القلبية، وكذلك الحزن الشديد والذي قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأيضا الفرح الشديد وتعاطي الكحول على نحو ضار وارتفاع نسبة الدهون في الدم.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock