أخبار مـصـرالاخبارفيديو

بقسط 400 جنيه.. «الإسكان» تطرح وحدات جديدة بـ25 محافظة.. فيديو

أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن وزارة الإسكان طرحت أكبر وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطة الدخل، في 25 محافظة.

وقالت مي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة على القناة الأولي، تقديم الإعلامي يوسف الحسني، أن هذا الإعلان يعتبر رقم 15، ويقدم الوحدات بأسعار مخفضة للمواطنين.

وكشفت عبدالحميد أن المواطن من الممكن أن يحصل على وحدة سكنية بـ مقدم 15000 جنيه، والوحدة تكون مجهزة، وأن المواطن يستطيع شراء كراسة الشروط من الأحد بعد المقبل، وسيكون السحب لمدة ثلاث أسابيع.

وأوضحت أن المقدمات تتراوح بين 15 لـ 22%، من قيمة الوحدة، وأن الأولوية تكون لمن لم يحصل على وحدات سكنية من قبل.

وكشفت أنه تم رفع سقف الدخل محدودي الدخل في مشروع سكن لكل المصريين هدفه استفادة عدد أكبر من المواطنين بهذا الطرح في ظل ارتفاع مستويات الدخل: «الحد الأقصى لمحدودي الدخل وصل ل 6 ألاف جنيه للأعزب»، مضيفة «الوحدات التي يتم تنفيذها اليوم في مشروع سكن لكل المصريين تكلفتها من 340 وحتى 390 ألف جنيه».

وأكملت مي عبدالحميد: «المواطن يتحمل سعر الوحدة المتواجد في كراسة الشروط وفي حالة زيادة الأسعار لا تزيد عن 10%».

ولفتت إلى أن من حصل على قرض يحق له التقدم، ولكن سيكون ضغط عليه، في حجم الأموال التي سيقوم دفعها، لكن هناك أقساط تبدأ بـ 400 جنيه للوحدات الجديدة.

وفى نفس السياق، قالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن التعاقد على وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين ٣ متاح لمتوسطي ومحدودي الدخل، مشيرة إلى أن الإعلان التفصيلي لأسماء المدن المتوفر بها الوحدات سيتم الإعلان عنه يوم الجمعة المقبل الموافق ١٦سبتمبر.

وأضافت أن شراء كراسة الشروط سيكون متوفرا لمدة أسبوع للمواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة، موضحة انه يمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock