أخبار عالمية

استراليا تلزام الوافدين إليها بالعزل الذاتى لمدة 14 يوما

أعلن رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون اليوم الأحد، إلزام كافة الوافدين إلى استراليا اعتبارا من منتصف ليلة اليوم بالعزل الذاتى لمدة 14 يوما، فى إطار خطة الحكومة لمكافحة تفشى فيروس كورونا، ونقلت صحيفة “كانبيرا تايمز” الأسترالية على موقعها الإلكترونى عن موريسون قوله، في مؤتمر صحفي، إنه لا توجد خطط حالية لإغلاق المدارس، إلا أنه قد تتم مناقشة هذا الأمر في مجلس الوزراء يوم الجمعة المقبل..وسيتم حظر رسو السفن باستراليا لمدة 30 يوما للحد من تفشي الفيروس .

وسجلت وزارة الصحة الأسترالية 250 حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

يذكر أن فيروس كورونا ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.



وأضاف موريسون أن أستراليا ستمدد أيضا حظر الدخول على القادمين من الصين وإيران، وقال موريسون للصحفيين فى كانبيرا “يقدم هذا لنا أفضل حماية ويتيح لنا إبطاء وتيرة انتقال العدوى“.
 
وكانت استراليا، أعلنت إصابة مسئول حكومى رفيع المستوى بفيروس كورونا، الجمعة، بعد أيام من عودته من واشنطن ولقائه بابنة الرئيس ترامب ومستشارة البيت الأبيض إيفانكا ترامب.
 
وقالت صحيفة واشنطن بوست، إن بيرت دوتون، وزير الداخلية الاسترالى، قال إنه استيقظ على أعراض ارتفاع درجة الحرارة والتهاب الحلق وتوجه إلى المستشفى. وفى الأسبوع الماضى، ظهر دوتون فى صورة يقف مباشرة بجوار إيفانكا وعلى بعد مسافة قصيرة من وزير العدل الأمريكى ويليام بار.
 
وجاءت أنباء إصابته فى الوقت الذى حث فيه المسئولون فى استراليا الشعب على عدم وقف روتين حياتهم اليومية بسبب الوباء، حتى مع الإعلان عن جهود كاسحة لاحتوائه.
 
وفى مؤتمر صحفى، الجمعة، حظر المسئولون تجمع أكثر من 500 شخص وحثوا الاستراليين على إعادة النظر فى السفر الدولى غير الأساسى.
 
 


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock